الحويني: الله أعطى الإسلاميين الحكم سنة "مانفعوش".. وعلى الإخوان التوبة

اعلان هنا
اعلان هنا

اقرأالموضوع

أبو إسحاق الحويني
الشيخ أبو إسحاق الحويني

طلب الشيخ أبو إسحاق الحويني عضو مجلس شورى العلماء السلفي، من الإخوان التوبة إلى الله بعد أخطائهم خلال السنة الماضية. وقال الحويني، في أحد دروسه في معقله بكفر الشيخ، إن ابتعاده عن التعليق على الأحدث السياسية خلال الفترة الماضية لا يعني جهله بها، إلا أنه يملك الكثير من الكلام، ولكنه رفض الإفصاح عنه إلا في وقته، مشيرا إلى أن ما سيقوله ليس مبنيا على الانفعال أو الظن إنما هو مبني على جانب يقيني.
وجاء نص الحويني في الفيديو الذي نشره حاتم الحويني الابن الأكبر للشيخ عبر حسابه على "يوتيوب"، "إنتوا عارفين الأحداث اللي بتجري الآن .. كأني - بيني وبين نفسي كده - ساعات أتأمل المسألة أقول: كأن الله عز وجل أراد أن يقول للمتشوقين والذين يحلمون بإقامة الإسلام أعطيناها لكم سنة .. مانفعتوش، نسلبها منكم لتتربوا وترجعوا وتعرفوا أن التمكين لا يكون إلا بالعبودية .. لو صرتم عبادًا لله مكنكم بـ "كُن" حتى بلا أسباب.. أو بما جرت عليه السنن يعطيكم الأسباب ويهيؤكم لها.. فإن حكم العالم أمرٌ كبير .. ارجعوا إلى أنفسكم مرة أخرى .. وليسأل أمرؤ نفسه هل أنا عبدٌ لربي فيما بيني وبينه، هل أنا عبدٌ لربي في نفسي وفي بيتي وفي أولادي وفي عملي، هل أنا عبد لربي في حياتي مع الناس .. ولا يكذب، إذا أراد لنفسه خيرًا فلا يكذب .. إذا كان الجواب : لا .. يبقى عرفنا من أين أوتينا، عرفنا أين الخلل .. أنا أعرف كلامي هذا لن يعجب المتحمسين .. انا أعلم هذا، وسيقول بعض الناس : متخاذل ، لكن لما تنكشف الفتن ، يعرف الناس من كان صاحب بصيرة ممن كان أعمى .. وأنا لا أدعي لنفسي يقظة ولا بصيرة".

اعلان هنا

 

اعلان هنا